شهر يوليو - كريم سامي .


( أورجازم ) – للشاعر / كريم سامي

_ على المفترق نهدر أعمارنا .
_ أستلذ السقوط لأعود إلى براءتي .
_ كل ما أكتبه شعرا أعيد كتابته بصورة تقريرية
" مازالت أقامر على الحمقى " .
_ الأجوبة التي يحلم بها كونديرا
هي سأمه من المنفى .
" استبدال قطيع بأخر " .
_ نكره الثبات و لا نحتمل الفوضى .
_ نحارب المسافة بالوهم .
_ ما صرته كان مخاوفي .
_ كل ما أعرفه أن المعرفة مستحيلة .
_ الوهم الأكثر عنفا هو الذي تعيشه دون أن تعرف .
_ الأكثر جمالا هو الأكثر احتياجا للشفقة .
_ الثبات يمنطق الخرافة .
_ الفنان الحقيقي أجمل من فنه .
_ الجميل في اليقين أنه يثير التساؤل .
_ لا أريد أشباها , لا أريد أن أتذكر نفسي .
_القبح يكشف الجمال .
_ بمقدار جمالك تتألم .
_أنصحكم لأنصح نفسي بطريقة غير مباشرة .
_ لا شيء يفوق كراهيتي للصمت قدر الحديث عن المنطق .
_ حين لن أكون مضطرا , سأكون .
_ البديهي غايتي .
_ أكثر ما يبكيني حلو الحديث على لسان الحمقى .
_ الفنان هو من يعيد خلق البشر .
_ إساءة التأويل قصور .
_الشعر أصعب طريقة للحياة .
_ غرفتي هي المدينة الفاضلة .
_ الومضة : اختزال الأبد .
_ أبصق عليكم بدافع الحب .
_ كثيرا مما أكتبه ملوث
لأتناقش مع أفكاري .
_ نغضب لنتذكر عجزنا .
_ الكتابة محاولة لتخيل الثبات .
_ رديئا : لألفت الانتباه , لأحن إليّ , لحاجتي للتوبيخ .
_ اللاوعي : طفولة الوعي .
_ الرجل الذي أحترمه
هو الرجل الذي ليس بمقدري أن أقول " لقد عرفته" .
_ الحرية : ألا تراقب نفسك في عيون الآخرين .
_ الناقد الذي هو أنا يكرهني .
_ الزهو : استبدالك الأخر بنفسك .
_ الزهو : مقبرة أو حتمية .
_ البحر : استراحة من الأنا .
_ المجاز : أن تبصر ما تراه .
_الحب : البحث عن جدوى لكل ما لا جدوى منه .
_ الانتحار : كي نرحل حالمين .
_ الانتحار : إعطاء الخرافة فرصة أخرى .
_ اللاشيء : الشيء الذي لا نعرفه .
_الخلاص : غاية مشاع .
_ الفشل : أن تدرك النجاح .
_ لم أراكِ و أنت ِ قادمة , كنت أكتب لكِ أغنية .
_ كل صمت يحدثني بطريقة ما .
_ أنا أقبلها , إذن أنا موجود .
_ الكون جوقة تشدو : أنت رجل وحيد .

ليست هناك تعليقات: